السودان :الأمن المصري يمنع 10 صحفيين سودانيين من تغطية لقاء السيسي بالخرطوم

قال الإتحاد العام للصحفيين السودانيين السبت إن الطاقم الأمني للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي منع 10 من الكتاب ورؤساء التحرير والمثقفين والمفكرين السودانيين من حضور لقاء معه مساء الجمعة بمقر إقامته بالخرطوم رغم تلقيهم دعوات رسمية .

منع أفراد الأمن المصري كل من، الكاتب الصحفي، حسين خوجلي رئيس مجلس إدارة صحيفة ألوان، الكاتب الصحفي الطيب مصطفى رئيس مجلس إدارة صحيفة الصيحة، رحاب طه رئيس تحرير صحيفة الوفاق، عبد الماجد عبد الحميد رئيس تحرير صحيفة مصادر، حسن عثمان رزق عضو البرلمان السوداني عن حزب الإصلاح الآن، وصحفيين آخرين، دون إبداء أسباب.

وقال الاتحاد العام للصحفيين في بيان صحفي أن اتصالات أجراها مع الجهات ذات الصلة في الخرطوم أكدت لهم إن الجانب المصري رفض وجود عشرة أسماء في لقاء الرئيس السيسي وهم من كبار رؤساء التحرير والكتاب والمثقفين بعد تلقيهم دعوة رسمية.

وأعلن إتحاد الصحفيين رفضه ما أقدمت عليه الجهات المصرية والطاقم الأمني للرئيس المصري، واعتبر المنع ” سلوكا منافيا للتطورات الأخيرة في العلاقات بين البلدين”.

وأضاف ” الاتحاد يرى أن منع صحفيين وكتاب سودانيين من لقاء الرئيس السيسي لا يتوافق مع نتائج زيارته للخرطوم وما انتهت إليه من تفاهمات ايجابية ينتظر منها نقل العلاقات إلى مربع جديد قوامه الثقة المتبادلة والحرص على تجاوز كل ما من شأنه إعادة التوتر لعلاقات البلدين الشقيقين.

عداد الزوار

اليوماليوم850
الامسالامس832
الاسبوع الحاليالاسبوع الحالي2514
الشهر الحاليالشهر الحالي9972
عدد الزوار الكليعدد الزوار الكلي611077

استطلاع الرأي

ما تقييمك لوضع حرية الصحافة والتعبيـر في السودان؟

جيد - 72.7%
ضعيف - 18.2%
سيء - 9.1%

صورة اليوم

مواقع ذات صلة

اتصل وتواصل

  •   البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  •   الهاتف:00249157796153